أخر الأخبار
مدير مؤسسة التدريب المهني يلتقي مجلس محافظة المفرق
مدير مؤسسة التدريب المهني يلتقي مجلس محافظة المفرق

عمان-الكاشف نيوز:قال مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات إن مؤسسة التدريب المهني جزء أساسي من عناصر التنمية، وهي معنية اساسا بعمليات التأهيل والتدريب وتنمية المهارات لدى الشباب والشابات من أجل صقلهم وإدخالهم لسوق العمل ومواجهة البطالة والفقر.
وبين عبيدات خلال لقاء حواري اليوم الاحد ضم نائب محافظ المفرق حسن الجبور وأعضاء مجلس محافظة المفرق ومدير إداري منطقة المفرق التنموية ومندوبي من زراعة المفرق وبلدية المفرق الكبرى وعدد من الفاعليات،إن نسعى من خلال سلسلة اللقاءات والحوارات مع مجالس المحافظات للتعريف باحتياجات المعاهد والوصول إلى كل التجمعات السكانية، وتسهيل عملية الالتحاق ببرامج المؤسسة وتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل ومناقشة احتياجات معهد تدريب مهني المفرق والتحديات التي تواجهه.
وأشار الى ان لقاء اليوم جاء لتسليط الضوء على معهد مهني المفرق الذي يعد شريكا أساسيا في تنمية محافظة المفرق واطلاع مجلس المحافظة والبلديات على الدور الذي يقوم به وزيارة المشاغل ومعرفة فعاليات وإنجازات المعهد.
وأضاف، ان المؤسسة ستوقع قريبا اتفاقية تعاون مع وزارة الشباب لاستخدام مساحات مناسبة من مراكز الشباب والشابات والمدن الرياضية وبيوت الشباب، لتدريب الشباب والشابات، ليتسنى الوصول إلى كافة التجمعات السكانية إضافة لمعاهد المؤسسة المنتشرة في كافة المحافظات.
وأوضح ان هذه المساحات ستكون بمثابة مشاغل متنقلة ومتحركة؛ لافتا الى تجربة جديدة تعمل عليها المؤسسة وهي طور التجهيز في مركز شابات مليح في محافظة مأدبا؛ حيث تم تجهيز قاعة تدريب لمشغل خياطة على ان يتم افتتاحه بعد توقيع اتفاقية التعاون مع وزارة الشباب.
وأشار الى انه تم تسجيل مجموعة من الفتيات وتخصيص مدربة على ان يتم نقل المشغل الى منطقة أخرى فور انتهاء الدورة، مبينا ان المؤسسة ستقيم عددا من المشاغل المتحركة السريعة في أكثر من برنامج تدريبي يراعى من خلالها احتياجات ومتطلبات سوق العمل لكل تجمع سكاني.
وأكد سعي المؤسسة للحصول على الدعم من مجالس المحافظات لبناء مشاغل جديدة وتأهيل مشاغلها لتكون جاهزة لاستقبال المتدربين .
بدوره أشار مدير معهد المفرق الدكتور يوسف الشريدة الى إنجازات معهد المفرق للتدريب المهني وعدد المشاغل وأعداد الخريجين والقدرة الاستيعابية والتشغيلية والخطط المستقبلية للمعهد.
وأكد نائب محافظ المفرق حسن الجبور أن قطاع التدريب المهني يُعد ركيزة أساسيةً في اقتصاد الدول، مُثنيًا على دور مؤسسة التدريب المهني والمحوري والهام في الاقتصاد الوطني.
وبين اعضاء مجلس المحافظة أن دور مؤسسة التدريب المهني متميزٌ وكبير، وشدّدوا على ضرورة الاستمرار بهذا الدور ومساندته وتقديم كافة أشكال الدعم لهذه المؤسسة الرائدة، إضافة الى زيادة الحملات التوعوية للوصول لكافة أبناء المحافظة.
ودعوا الى دعم معهد المفرق والتوسع في انشاء المشاغل في مناطق المحافظة وألويتها لتسهيل عملية تأهيل وتدريب الشباب والشابات ومنح الفرصة للجميع ليساهموا في بناء الوطن وإعلاء شأنه.