أخر الأخبار
شباب الأردن يرد على الفيصلي بثلاثية
شباب الأردن يرد على الفيصلي بثلاثية

عمان - الكاشف نيوز

حقق فريق شباب الأردن فوزا مهما على نظيره الفيصلي بنتيجة (3-1)، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد عمان الدولي في إطار منافسات الأسبوع الـ (13) لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع شباب الأردن رصيده إلى (16) نقطة، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الفيصلي عند (17) نقطة.
المباراة في سطور
- النتيجة: فوز شباب الأردن على الفيصلي (3-1).
- الأهداف: سجل للفائز وسيم الريالات (35 و75) وخالد عصام (45)، وسجل للخاسر أحمد العرسان (4).
- مثل الفيصلي: يزيد أبو ليلى، فادي الناطور، أحمد الصغير، إحسان حداد (عدي زهران)، سالم العجالين، مندي (خالد زكريا)، أنس الجبارات، أكرم الزوي (يوسف أبو جلبوش)، محمد بني عطية (دومي بني دومي)، أحمد العرسان ومحمد العكش (عبدالله عوض).
- مثل شباب الأردن: أحمد الجعيدي، زيد الحياري (يايا)، حجازي ماهر، محمد الرازم (صلاح الدين الحسنات)، فضل هيكل، محمد خالد، ورد البري، محمد عصام (خالد الدردور)، لؤي عمران، وسيم الريالات وخالد عصام (أويس الزيادات).
رد مضاعف
لم يمهل الفيصلي نظيره شباب الأردن إلا (4) دقائق عندما نجح في افتتاح التسجيل عندما وصلت تمريرة العكش أمام أحمد العرسان الذي سدد كرة في الزاوية البعيدة لتستقر في شباك أحمد جعيدي حارس شباب الأردن الهدف الأول للفيصلي.
الفيصلي في منطقة العمليات على تواجد مندي وأنس الجبارات ومن أمامهما لعب الثلاثي أحمد العرسان وأكرم الزوي ومحمد بني عطية، في الوقت الذي شغل فيه محمد العكش خط المقدمة، في أن شباب الأردن اعتمد على تواجد محمد الرازم ومحمد عصام وفضل هيكل وخالد عصام إضافة إلى وسيم الريالات، وفي أمام المرمى لعب قائد الفريق لؤي عمران.
شباب الأردن بعد أن تلقت شباكه هدفا تمكن من فرض سيطرته على منطقة العمليات لتتعدد بالتالي محاولات الوصول أمام بوابة مرمى يزيد أبو ليلى في العديد من المشاهد فتميز هنا محمد عصام في الميمنة، والذي شكل إزعاجا لدفاعات الفيصلي الصغير والناطور، لكن هذه المحاولات احتاجت إلى مسحة من التوفيق لتعديل النتيجة.
ما تحقق من فرص خلال هذا الوقت تمثل بتسديدة لؤي عمران التي أبعدها أبو ليلى لركنية رد على ذلك أكرم الزوي برأسية جاءت من عرضية مندي والتي ابتعدت قليلا عن المرمى.
ما أعقب هاتين المحاولتين تمثل بهدف التعادل لشباب الأردن عندما قاد خالد عصام هجمة مرتدة سريعة ليمرر أمام وسيم الريالات الذي زرعها أيضا بالزاوية البعيدة بالدقيقة (35)، لينجح بعدها شباب الأردن من خطف هدف التقدم في الدقيقة (45) عندما تبادل عمران وورد البري الكرة داخل المنطقة ليمرر الأخير أمام خالد عصام ليسدد زاحفة في المرمى لينتهي الشوط لمصلحة الشباب بنتيجة (2-1).
تعزيز
بالرغم من التعديل الذي أجراه الفيصلي على تشكيلته مطلع الشوط الثاني بدخول يوسف أبو جلبوش وعبدالله عوض ثم خالد زكريا إلا أن هذا التعديل لم يسهم في إحداث المطلوب، حيث غاب التهديد الحقيقي عن مرمى شباب الأردن باستثناء تسديدة العرسان التي مسحت العارضة وتابعت طريقها لخارج الملعب.
على الجانب الآخر قام شباب الأردن بالزج بورقتي خالد الدردور ويايا، حيث اعتمد شباب الأردن خلال هذا الوقت إلى عدم المغامرة في فتح اللعب والاعتماد على الهجوم الخاطف لعل ذلك الأمر يسهم في الوصول إلى هدف التعزيز الثالث، والذي تحقق بالفعل عندما قاد المميز خالد عصام هجمة ليمرر إلى وسيم الريالات الذي سددها بذكاء على يسار أبو ليلى هدف التقدم الثالث بالدقيقة (75).
محاولات الفيصلي في التعويض لم تثمر ليتمكن شباب الأردن في الحفاظ على نتيجة المباراة ليخرج فائزا بنتيجة (3-1).