أخر الأخبار
وزير الصحة اللبناني يوقّع اتفاق جلب لقاحات إلى البلاد
وزير الصحة اللبناني يوقّع اتفاق جلب لقاحات إلى البلاد
بيروت-الكاشف نيوز:أعلن وزير الصحة في لبنان حمد حسن، أنه وقع صباح اليوم (الأحد) العقد النهائي مع شركة فايزر لتأمين أكثر من مليوني لقاح تصل تدريجاً بداية شباط المقبل.
وأوضح الوزير في بيانه أن كمية لقاحات فايزر يضاف إليها الاتفاق الموقع في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي مع منصة كوفاكس العالمية، التي ترعاها منظمة الصحة العالمية لتأمين مليونين و700 الف لقاح من شركات عالمية متعددة ستصل تباعاً إلى لبنان.
وفي الإطار نفسه، أشار الوزير إلى أن وزارته وبالتعاون مع القطاع الخاص، في صدد تأمين مليوني لقاح من شركتي Astrazeneca و Sinopharm بدءاً من فبراير (شباط) المقبل، وتم حجز لقاحات إضافية من شركة Johnson ستصل بمجرد انتهاء المصادقات العالمية على اللقاح، ولا تزال المباحثات مع شركتي Moderna الأمريكية وغاماليا الروسية، بمساهمة القطاع الخاص لتأمين كميات إضافية وفق الشروط العلمية العالمية التي ترعاها منظمة الصحة العالمية.
وختم الوزير في بيانه إلى حرص وزارته على تأمين لقاحات آمنة وفعالة إلى الشعب اللبناني في أسرع وقت وأكبر كمية، في ظل الطلب العالمي على اللقاحات. وتعمل في هذا الإطار بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والتنسيق معها.