أخر الأخبار
انجاز جميع البروتوكولات والإجراءات للعودة الى العمل الشهر المقبل
انجاز جميع البروتوكولات والإجراءات للعودة الى العمل الشهر المقبل
عمان-الكاشف نيوز:أعلنت وزارة العمل عن إنجازها البروتوكولات وإجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، بالشراكة مع ممثلي القطاعات التي ستعود للعمل مطلع الشهر المقبل.
وتأتي هذه الاجراءات لحماية وسلامة صحة أصحاب العمل والعاملين ومرتادي منشآت القطاع الخاص، وتنفيذاً لمشروع "توكيد" الذي يهدف إلى ضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية ولتجنب اللجوء إلى الإغلاقات.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن كوادر الوزارة أنجزت جميع التدابير الوقائية بشكل يراعي خصوصية كل قطاع، والتقيد بتعليمات الشروط الصحية حسب القوانين النافذة وقانون العمل وأنظمة وتعليمات السلامة والصحة المهنية الصادرة بموجبه.
وطالبت الوزارة المنشآت العاملة في هذه القطاعات التقيد بتطبيق هذه البروتكولات، وأن مهمة مراقبة الوقاية الصحية ستكون التأكد من مدى التزام هذه المنشآت بهذه البروتوكولات والإجراءات الخاصة بها.
وأكد الزيود أن تعيين مراقب وقاية صحية، سيكون ضمن أسس ومعايير وشروط تأخذ بعين الاعتبار طبيعة عمل المنشآت وأحجامها ومساحتها وعدد متلقي الخدمة فيها.
وأضاف انه سيكون هناك بدائل مدروسة من حيث وجود مراقب وقاية صحية تكون من مهامه تغطية عدد من المنشآت الصغيرة مراعاةً لظروفها ودون تحميلها أي أعباء إضافية.
وأشار إلى أن هذه القطاعات تشمل المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، والمسابح العامة وبرك السباحة الخارجية في المنشآت الفندقية، والحدائق العامة والمحلات التي بداخلها ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية والمدارس والنوادي الثقافية.
واوضح الناطق الاعلامي أنه سيتم تعميم هذه البروتوكولات قبل نهاية الشهر الجاري على القطاعات وغرف الصناعة والتجارة والنقابات، وعلى موقع الوزارة الإلكتروني ومنصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.