أخر الأخبار
عمل درامي يوثق تاريخ الدولة والهاشميين
عمل درامي يوثق تاريخ الدولة والهاشميين

الا يستحق الاردن ونحن نحتفل بمئويته عملا دراميا ضخما يوثق تاريخه وحضارته خلال المئة عام الماضية من تاريخه .

كم كنا نتمنى ان يكون في بال اللجنة المشرفة خطة وعمل جاهز ضمن سيناريو معد من شخصية درامية معروفة وقادرة على توثق تاريخ الاردن والهاشميين منذ الثورة العربية الكبرى حتى وقتنا هذا يسرد نشأة الدولة الاردنية والحكم الهاشمي منذ عهد الحسين بن علي وصولا الى الملك عبدالله الثاني يستذكر الانجازات والتحديات التي مرت بها الدولة الاردنية وكيف تمكن الهاشميون من تجاوز جميع العقبات في تاريخ الدولة الاردنية وما قدموه من تضحيات ونماذج فريدة في الحكم لبناء دولة مؤسسات ونهضة عز نظيرها بامكانيات وموارد محدودة .

عمل درامي يربط العلاقة المقدسة بين الاردن وحكامه ومقدساتنا في القدس والاقصى بعد ان روت دماء شهدائنا الارض دفاعا عنها.

نحتاج الى مسلسل تاريخي يعيد العلاقة بين الشعب والدولة يروي للاجيال الحالية والقادمة كيف نشأ الاردن فارصا اسمه ورسمه على الخريطة العالمية ليصبح نموذجا يشار له في البنان ولاعبا رئيسيا في المنطقة وركنا اساسيا في محاورها وتحالفاتها. 

 عمل يوثق كيف ادار الهاشميون الدولة وتمكنوا من العبور بها الى بر الامان متجاوزين كل الصعوبات والتحديات بعد ان اتقنوا فن القيادة والادارة وتجاوزوا كل العواصف .

لكن هذا العمل يجب ان يكون قد تم التحضير له منذ العام الماضي ليكون جاهزا مع احتفالاتنا بالمئوية يروي احداثا تاريخية جسيمة عاشتها الاردن ليكون وثيقة تاريخية شاهدة على حضارة شعب وقيام دولة من بين العواصف والبراكين .

نعم الاردن وقيادته يستحقون عملا يوثيق تار يخهم وتاريخ الدولة ونهضتها دون النظر لاي كلفة مالية .