أخر الأخبار
وزير الزراعة: لجنة متخصصة لمدخلات الإنتاج وتنظيم أسعارها
وزير الزراعة: لجنة متخصصة لمدخلات الإنتاج وتنظيم أسعارها
عمان-الكاشف نيوز:أعلن وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات عن تشكيل لجنة متخصصة لدراسة مدخلات الإنتاج الزراعية وتنظيم أسعارها مقارنة مع دول المنشأ والإقليم، وكذلك القروض الزراعية في ظل انعكاسات جائحة كورونا على القطاع.
وقال الوزير الحنيفات خلال جولة تفقدية اليوم الخميس للواء الأغوار الجنوبية ومنطقة غور المزرعة "إن الوزارة تدرك تأثير جائحة كورونا على واقع القطاع الزراعي، واهمية تذليل التحديات ضمن محاور وخطة لتنظيم القطاع ككل، ومدخلات الإنتاج وتنظيم أسعارها خصوصا".
ولفت إلى أن الوزارة استملكت أرضا لإنشاء مجمع زراعي في اللواء؛ لاستيعاب فائض الإنتاج من محصول البندورة، ما ينعكس إيجابيا على المجتمع المحلي من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأوضح الحنيفات أن الوزارة ستقوم بإدارة دفة التسويق عبر إعادة تفعيل حاضنة تسويقية مدعمة بمراكز تعبئة وتدريج وتبريد ونقاط بيع منوعة، مشيرا إلى تخصيص 10 ملايين دينار لبرامج التشغيل والتدريب والتأهيل وصولا إلى إحلال العمالة المحلية مكان الوافدة في القطاع الزراعي.
وبين أن حصة الأغوار الجنوبية ستصل إلى ألف فرصة تدريبية وتأهيلية للشباب، كما أن هناك توجها لتوسيع وتفعيل الإرشاد الزراعي ليكون شريكا في الميدان وأكثر فاعلية.