أخر الأخبار
أورنج الأردن ولومينوس يتعاونان لإنشاء مختبر التصنيع الرقمي
أورنج الأردن ولومينوس يتعاونان لإنشاء مختبر التصنيع الرقمي
عمان-الكاشف نيوز:أنشأت شركة "أورنج" الأردن، بالشراكة مع "لومينوس شمال ستارت"، مختبر التصنيع الرقمي في قرية "أورنج" الرقمية في العبدلي والتي تجمع أهم برامج "أورنج" الشبابية والريادية ضمن مسؤوليتها الإجتماعية.
وبحسب بيان صحافي للشركة، تأتي هذه الخطوة في إطار شراكة استراتيجية تجمع "أورنج" الأردن بـ "لومينوس شمال ستارت" لتشجيع التعليم الرقمي ودعم الشباب من خلال التدريب المجّاني المصمم لتزويدهم بمختلف المهارات التقنية المطلوبة في سوق العمل المحلي.
ويهدف مختبر التصنيع الرقمي إلى توفير مساحة متكاملة لتعليم وتدريب المستفيدين على أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجالات التصنيع الرقمي المتنوّعة والمطلوبة، وأهمّها التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتصميم بمساعدة الحاسوب، والروبوتات، وتصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.
وتعاونت "أورنج" الأردن و"لومينوس شمال ستارت" لإنشاء مختبر التصنيع الرقمي المتنقل الأول من نوعه في الأردن، والذي خرّج فوجه الأول من المفرق قبل مدة قصيرة ويستكمل، اليوم، رحلته في محافظات المملكة.
وأكّدت الشركة أهمية المختبر كونه سيسهم في زيادة عدد المستفيدين من التعليم الرقمي المجاني الذي تواصل "أورنج" تقديمه للشباب في المملكة لتعزيز فرصهم في سوق العمل أو إنشاء مشاريعهم المبتكرة، خاصة أن المختبر يأتي ضمن شبكة عالمية تابعة لمؤسسة "أورنج" للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية تضم 129 مختبراً تضامنياً للتصنيع الرقمي.