أخر الأخبار
الآلاف يرتادون المواقع السياحية في عجلون
الآلاف يرتادون المواقع السياحية في عجلون
عمان-الكاشف نيوز:ساهم برنامج "اردننا جنه" الذي أطلقته وزارة السياحة في إزدياد الحركة السياحية في محافظة عجلون، حيث ارتاد الآلاف من الزوار من داخل المحافظة وخارجها اليوم الجمعة مختلف المواقع السياحية في عجلون وكفرنجه وراجب والسد والشلالات.
وأكد محافظ عجلون سلمان النجادا أهمية إبراز الوجه الحضاري للمحافظة من خلال أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم تجاه الحفاظ على نظافة المواقع السياحية وعدم ترك النفايات والمخلفات أو النيران مشتعلة تلافياً للحرائق.
وأشار إلى أن عجلون تتمتع بميزات نسبية طبيعية وبيئية وتعتبر نقطة جذب نتيجة للاجواء المناسبة والرطبة التي تحفز على زيارة مختلف المواقع فيها.
 وقال مدير السياحة محمد الديك، أن العديد من رحلات المبيت والحافلات على برنامج "اردننا جنه" انطلقت من مركز الزوار باتجاه المثلث الذهبي والقلعة، حيث تم التأكيد على تطبيق الاشتراطات الصحية ومنها التباعد وارتداء الكمامه وعدم مخالفة أوامر الدفاع.
 وأشار إلى أن الحركة السياحية ساهمت في إنعاش عمليات الشراء من المحلات والأسواق القريبة من المواقع السياحية والمتنزهات، حيث تجاوزت نسبة إشغال المطاعم السياحية والمنتجعات نسبة 80% الأمر الذي يؤكد أن قطاع السياحة بدأ بالتعافي في ظل الإجراءات والبرامج التي تطلقها وزارة السياحة وهيئة تنشيط قطاع السياحة للنهوض بالواقع السياحي في جميع المحافظات.