أخر الأخبار
إدخال الواقع الافتراضي إلى برامج التدريب المهنيّ
إدخال الواقع الافتراضي إلى برامج التدريب المهنيّ
عمان-الكاشف نيوز:ادخلت مؤسّسة التّدريب المهنيّ بالتعاون مع المركز الأردنيّ للتطوير، التدريب على الواقع الافتراضي ضمن خطتها التطويرية على مواكبة التسارع التكنولوجيّ والاستعداد لمهن المستقبل .
وقال مدير عام المؤسّسة زياد عبيدات في تصريح له، إنّ هذه التكنولوجيا تساعد في زيادة كفاءة التدريب، وتوفير الوقت والجهد ومواكبة التطورات في حينها، لتوفير فرص تدريب نوعيّ متخصص للشباب والشابات في كل محافظات المملكة .
وأوضح عبيدات ان خطة إدخال التدريب ضمن الواقع الافتراضي، تشمل في المرحلة الأولى تخصصات ميكانيك السيارات في 11 محافظة، وتخصّص اللحام في 8 محافظات، كخطوة أولى نسعى لتطويرها لتشمل جميع التخصّصات التي يتمّ التدريب عليها من خلال 36 معهدا تدريبيا في المملكة.
وأكدّ أنّ أهداف ومخرجات هذه الشراكة تأتي تنفيذاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير منظومة التّدريب و التّعليم المهنيّ والتقنيّ والتي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وحول تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار أشار إلى التوجه نحو إنشاء مسرعات الأعمال لاحتضان الأفكار الإبداعية للشباب وتشجيعهم على الاختراع والابتكار.
و اشار الى فتح باب التسجيل الإلكتروني في مختلف البرامج التدريبية الشهر المقبل في جميع معاهد المؤسسة المنتشرة في المملكة، داعياً الشّباب والشابات إلى متابعة الموقع الإلكتروني للمؤسّسة وصفحتها الرسمية عبر الفيسبوك، ووسائل الاعلام.