أخر الأخبار
لجنة حكومية تبحث تعطل الارساليات الزراعية عبر معبر حديثة
لجنة حكومية تبحث تعطل الارساليات الزراعية عبر معبر حديثة
عمان-الكاشف نيوز:أعلنت وزارة الزراعة، عن تشكيل لجنة فنية للبحث عن الاسباب المعطلة لتصدير بعض الارساليات الزراعية عبر معبر حديثة السعودي.
واوضحت الوزارة في بيان اصدرته اليوم الاربعاء، ان اللجنة تضم موظفين من مركز الوزارة والمركز الزراعي الحدودي (العمري) والجمارك ونقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه في مركز جمرك حديثة، لمتابعة الاجراءات مع سلطات الحجر الزراعي السعودي. 
واشارت الى ان الاسبوع الماضي شهد تعطلا في بعض الارساليات الزراعية الصادرة من الاردن الى السعودية بعد تعديل بعض الاجراءات لدى الجانب السعودي، التي تشمل شكل ووزن العبوات وعددا من الاجراءات التي لا تخص جودة وسلامة المحاصيل والمنتجات بل تخص شكل وبطاقة التعريف للمنتجات.
واضافت انه تم متابعة الموضوع منذ بدايته من خلال التواصل مع وزارة الزراعة السعودية والسفير الاردني لدى السعودية وتوجيه الاقسام الفنية المختصة والتشارك مع القطاع الخاص لتسهيل دخول هذه الارساليات.
واكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ان حرص الاشقاء في السعودية على تطبيق المواصفات القياسية للمنتجات الواردة لديهم، يشكل اهمية كبيرة، بالإضافة الى اهمية تحقيق جميع المواصفات للمنتجات الزراعية الاردنية لضمان استمرار وصولها للأسواق كافة دون تعطل.
وبين الوزير، سلامة وجودة المنتجات الاردنية وان الاجراء الحالي يخص مواصفات فنية لها علاقة بأوزان وبطاقات البيان الملصقة على العبوات.