أخر الأخبار
الشريف فواز شرف يرعى حفل تكريم هيئة الرواد ومدينة الحسين للشباب
الشريف فواز شرف يرعى حفل تكريم هيئة الرواد ومدينة الحسين للشباب
عمان-الكاشف نيوز:رعى الشريف فواز شرف (أول وزير للشباب عام 1976)، حفل تكريم هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية ومدينة الحسين للشباب، أمس السبت، في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب.
وأكد الشريف فواز أهمية الدور الكبير وإنجازات الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية، خلال الحفل الذي نظمته هيئة الرواد، بالتعاون مع مدينة الحسين للشباب، بحضور كوكبة من الرواد ممن أعطوا بسخاء على امتداد سلسلة من العقود، منذ عهد الإمارة إلى عهد الاستقلال وصولا لاحتفالات المملكة بالمئوية الأولى للدولة الأردنية.
وعبر الشريف فواز، خلال الحفل، عن عمق انتمائه وارتباطه بمنظومة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية، مؤكدا دورها الكبير، ومستذكرا سلسلة من المحطات التي عاشها خلال عقد الستينيات بالإشراف على تشييد مدينة الحسين للشباب، التي كانت هدية الراحل الكبير جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه للشعب الأردني.
من جهته، أعرب رئيس هيئة الرواد، محمد جميل أبو الطيب، عن اعتزاز الهيئة بدعم الشريف فواز شرف لأنشطتها، ودعم الكثير من الجهات والشخصيات، مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الرواد ومدينة الحسين للشباب، التي تعتبر درة المدن الرياضية والعربية، وصاحبة الدور الفاعل في الكثير من الإنجازات التي حققتها الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية.
وعبر أبو الطيب عن تمنيات الهيئة باستثمار روادها وكفاءاتها وخبراتها من قبل وزارة الشباب واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والأندية ومراكز الشباب والشابات.
بدوره، أكد مدير عام مدينة الحسين للشباب، بسام الخلايلة، أن المدينة ستبقى رئة عمان وقلبها النابض، ومنفتحة بالتعاون مع هيئة الرواد وجميع الجهات ذات الصلة والاختصاص، للقيام بدورها الرياضي والريادي في مجالات الحركة الرياضية والشبابية والجوانب المجتمعية.
واستذكر الخلايلة حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على أن تبقى أبواب مدينة الحسين للشباب مشرعة أمام الجميع.
واختتم الحفل بكلمة نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، الدكتور ساري حمدان، الذي تقبل التهاني بالإنجاز الكبير الذي تحقق للأردن في أولمبياد طوكيو بفضية بطل التايكواندو صالح الشرباتي، وبرونزية بطل الكاراتيه عبدالرحمن المصاطفة، وبارك حمدان لسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، ولمنظومة اللجنة وللجميع إنجاز الشرباتي والمصاطفة الذي يعزز من مكانة الرياضة الأردنية في المحافل الدولية.
يشار إلى أن الحفل شهد تقديم عرض مصور ووثائقي، لمجموعة كبيرة من الصور التي تحاكي قصة إنشاء مدينة الحسين للشباب، التي احتفلت مؤخراً بيوبيلها الذهبي، وعرض مجموعة من الصور النادرة لأبرز المحطات التي احتضنها ستاد عمان الدولي، ومرافق مدينة الحسين للشباب على امتداد أكثر من نصف قرن.