أخر الأخبار
بدء التسجيل بدورات المهن في معهد تدريب معان الأحد المقبل
بدء التسجيل بدورات المهن في معهد تدريب معان الأحد المقبل

عمان-الكاشف نيوز:قال مدير معهد تدريب معان التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب عمر العوض، إن التسجيل في الدفعة التدريبية الجديدة لعام 2021 في المجالات المهنية اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
وأضاف العوض، اليوم الجمعة، أن الدورات المتاحة في المعهد تتضمن تخصصات، التمديدات الصحية وتركيب أنظمة التدفئة المركزية، ودهان المباني وتجهيز الديكورات، وتمديدات الكهرباء المنزلية والتحكم وكهرباء المركبات، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي سيستمر من 5 - 8 أشهر بحسب المهنة.
وأشار إلى أنه يشترط للملتحقين بالبرنامج أن يكونوا من الفئة العمرية (17- 28) عاما، من الأردنيين أو من أبناء الأردنيات، إلى جانب شروط أخرى بحسب المهنة.
وأوضح أنه يتم منح المتدربين الملتحقين بالمهن الإنشائية مبلغ 75 دينارا شهريا كمصروف جيب ومبلغ 25 دينارا بدل المواصلات، مثلما يتم يمنح المتدربين في المهن المساندة مبلغ 50 دينارا شهريا كمصروف جيب بالإضافة لمبلغ 25 دينارا بدل المواصلات، مضيفا أن الخريج يحصل على شهادة كفاءة مهنية صادرة عن الشركة الوطنية، وشهادة مزاولة مهنة صادرة عن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى حصوله على هوية مهنية (ID) من وزارة العمل.