أخر الأخبار
اتفاقية تعاون بين صندوق الأمان وكارفور الأردن
اتفاقية تعاون بين صندوق الأمان وكارفور الأردن
عمان-الكاشف نيوز:وقع صندوق الأمان لمستقبل الأيتام وكارفور، اتفاقية تعاون لإطلاق حملة خاصة تهدف إلى دعم المسيرة التعليمية لأيتام الصندوق وتأمين مستقبل أفضل لهم.
وقال بيان عن مجموعة كارفور التي تملكها وتديرها شركة "ماجد الفطيم" في الأردن، اليوم الأحد، إن الحملة تهدف لتشجيع عملاء كارفور الأردن، لإضافة مبلغ اختياري إلى فواتيرهم، ليتم تسليمها مع نهاية شهر أيلول المقبل لصندوق الأمان، دعماً للشباب والشابات الأيتام المنضمين حديثاً للصندوق ومساهمةً في منح فرص تعليمية لهم.
من جهتها، أشادت مدير عام الصندوق نور الحمود، بالاهتمام الكبير الذي توليه كارفور الأردن لدعم وتمكين الشباب الأيتام في المملكة، خصوصاً في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على مختلف القطاعات ومن بينها قطاع التعليم.
وأضافت ان تمكين الشباب لا يعتمد على منحهم الفرص التعليمية المتكافئة فحسب، بل يمتد إلى توجيههم نحو الابتعاد عن التخصصات المشبعة والراكدة والتوجه نحو التخصصات الجديدة التي تواكب التطور التكنولوجي المتسارع حول العالم وتزويدهم بالأدوات اللازمة لنجاح رحلاتهم التعليمية.
بدوره، قال المدير الإقليمي لكارفور الأردن نجيب حداد، إن الحملة تأتي في إطار الشراكة طويلة الأمد بين الطرفين، مشيرا الى انهما تعاونا سابقا على تنفيذ العديد من الحملات الهادفة لإشراك المجتمع بالمساهمة بتوفير تعليم عالي المستوى لشباب وشابات الصندوق وتزويدهم بالمهارات الفردية والعملية لدخول سوق العمل ليكونوا أفراداً منتجين وقادرين على إحداث تأثير بمجتمعاتهم.
وتأسس صندوق الأمان لمستقبل الأيتام عام 2003، بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله، لدعم وتمكين الشباب والشابات الأيتام في جميع أنحاء المملكة من خلال توفير التعليم الأكاديمي والمهني ومختلف برامج تطوير الذات وبناء القدرات والعمل والريادة ودعم المعيشة.
يذكر ان كارفور بدأت عملها في الأردن عام 2006 وتدير51 متجراً فيها، وتوفر أكثر من 3900 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتورد 90 بالمئة من منتجاتها من الأردن والمنطقة. وتعمل كارفور الأردن مع 500 مورد وشريك محلي من مختلف أنحاء المنطقة، ما يساهم في توفير الدعم للاقتصاد المحلي.