أخر الأخبار
الخارجية الفلسطينية: اقتحام المسجد الابراهيمي برئاسة هيرتزل سابقة خطيرة
الخارجية الفلسطينية: اقتحام المسجد الابراهيمي برئاسة هيرتزل سابقة خطيرة
رام الله-الكاشف نيوز:دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاقتحام الذي ينوي رئيس دولة الاحتلال اسحاق هيرتزل القيام به هذا اليوم للحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل، بحجة إضاءة شمعدان عيد الأنوار اليهودي، في سابقة خطيرة تؤكد حجم مشاركة الأطراف الرسمية الاسرائيلية في محاولات تهويد للحرم بأكمله، بعد أن تم تقسيمه مكانيا من قبل دولة الاحتلال.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاحد، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل تنفيذ مخططاتها من خلال توزيع مفضوح للأدوار بدءا من رأس الهرم السياسي في اسرائيل مرورا بجيش الاحتلال وأجهزته العسكرية والأمنية المختلفة، وصولا لمنظمات المستوطنين الارهابية المسلحة بهدف نهب المزيد من الأرض المحتلة وتخصيصها للاستيطان.
 وأشار البيان إلى أن سلطات الاحتلال قامت برفع العلم الاسرائيلي على سطح الحرم الابراهيمي هذا اليوم، إلى جانب نصب الشمعدان عليه في محاولة لتغيير معالمه العربية والاسلامية.
الى ذلك آخر دانت الخارجية أيضا إقدام المستوطنين المتطرفين أمس على أداء صلوات تلمودية في باب الأسباط في القدس المحتلة، وتصعيد اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.
وحملت الوزارة دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات والاقتحامات الاستفزازية ونتائجها الخطيرة على الامن والاستقرار في المنطقة برمتها.
وأشارت الى أن تصعيد جيش الاحتلال والمستوطنين اعتداءاتهم ضد المواطنين في مختلف الأماكن، يكشف حجم التراخي الدولي والتقاعس في الضغط على الحكومة الاسرائيلية للجم ووقف استيطانها وقمعها وتنكيلها بالمواطنين وأرضهم ومقدساتهم ومنازلهم وممتلكاتهم.