أخر الأخبار
النسور: التصدي بحزم لجميع قضايا الفساد
النسور: التصدي بحزم لجميع قضايا الفساد

عمان - الكاشف نيوز : تسلم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال استقباله، امس الأحد، رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو نسخة من تقرير الهيئة السنوي لعام 2013 الذي يرصد الجهود الحثيثة التي قامت بها الهيئة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمكافحة الفساد.
ويبرز التقرير الجهود التي بذلتها الهيئة في مجال التوعية والوقاية من الفساد والتحديات والمعوقات التي تواجه عمل الهيئة والسبل الكفيلة بتفعيل اجهزة الدولة الرقابية وزيادة تعاونها مع الهيئة.
وعلى صعيد محور انفاذ القانون يشير التقرير الى ان الهيئة تعاملت خلال العام 2013 مع 1808 شكاوى واخبار حفظ منها 1151 شكوى فيما تعامل قسم المعلومات والتحقيق مع 230 قضية حول منها 74 قضية الى المدَّعي العام المنتدب منها 50 بالمائة في القطاع الخاص.
كما تم حفظ 75 قضية منها 50 قضية لعدم وجود شبهات فساد أو لأنها شملت بقانون العفو العام.
وفصل الادعاء العام خلال العام 2013 في 61 قضية وشكوى من اصل 108 قضايا وشكاوى وساهمت الهيئة من خلال القضايا التي نظرت بها باسترداد ما يزيد على 25 مليون دينار اضافة الى استرداد بعض الأراضي الى خزينة الدولة.
وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لهيئة مكافحة الفساد وجهودها في التصدي بكل حزم لجميع قضايا وحالات الفساد أيا كان مرتكبوها وتحويلهم الى القضاء العادل.