أخر الأخبار
أدلة صلبة على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا
أدلة صلبة على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا

نيويورك-الكاشف نيوز

اعلن دبلوماسيون في الامم المتحدة، الخميس، أن الدول الغربية لديها "ادلة صلبة" على ان اسلحة كيميائية قد استعملت مرة على الاقل في النزاع السوري، وقال دبلوماسي غربي: "لدينا أدلة صلبة" على استعمال أسلحة كيميائية.

واضاف هذا المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، قوله: "توجد امثلة عدة، حيث نحن متأكدون تماما من ان قنابل كيميائية قد استعملت بشكل متقطع".

واكد دبلوماسي اخر في مجلس الامن الدولي أن أدلة "مقنعة تماما" قد ارسلت إلى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون لدعم الاتهامات ضد نظام بشار الأسد.

وكان بان كي مون قال، الخميس، خلال لقائه مع الرئيس الامريكي باراك أوباما في واشنطن: "من المؤسف أن تكون الحكومة السورية قد رفض عرضي إجراء تحقيق" ميداني.

واعلن بان، الاثنين، وصول فريق أول إلى قبرص "في مرحلة اخيرة" قبل ان يغادر الى سوريا.

وبعيد ذلك، رفضت سوريا استقبال البعثة الدولية مؤكدة ان "الامين العام طلب مهامَّ اضافية بما يسمح للبعثة بالانتشار على كامل اراضي الجمهورية العربية السورية، ما يخالف الطلب السوري من الامم المتحدة"، معتبرة ذلك "انتهاكا للسيادة السورية".

وكان بان كي مون دعا، الثلاثاء دمشق للتعاون والموافقة على دخول بعثة للمنظمة الدولية تقوم بالتحقيق في اتهامات باستخدام الاسلحة الكيميائية، وقال في روما إنه يناشد "حكومة سوريا تقديم تعاونها التام والسماح للبعثة بان تمضي قدما".