أخر الأخبار
كيف أتعامل مع ظلم إخواني ؟
كيف أتعامل مع ظلم إخواني ؟

السلام عليكم

أنا فتاة من 6 اخوات نعيش تحت ظل اسرة محافظة محدودة الدخل حياتنا قضيناها بين المدرسة والمنزل، لأن اسرتي غير اجتماعية ولأن خروج الفتاة من المنزل لغير الضرورة غير مسموح بتاتا، حتى لو رغبت بزيارة احدى صديقات الدراسة كان من الصعب جدا او المستحيل بذاته ان احصل على الموافقة . 
تحملت الوضع فهم عائلتي وفي النهاية يريدون المحافظة علي وعلى اخواتي، وهذا وضع كثير من الفتيات في مجتمعنا .
وحين اقتربت من إكمال الثانوية العامة أصابني الخوف من فقدان النافذة الوحيدة التي اتنفس منها خارج جدران البيت فالجامعات هنا لاتستقبل الوافدين ، كنت متفوقة دراسيا وطمحت بالحصول على منحة دراسية إن حصلن على معدل عالي ، وفعلا تخرجت بمعدل 95% لكن بدون فائدة. 
قضيت عام وأنا في حالة صدمة لا حول لي ولا قوة ، ولحسن الحظ عدنا بعد ذلك العام الكئيب للوطن وأكملت دراستي الجامعية هناك والحمدلله ومنذ فترة ليست بالقليلة عدنا الى السعودية . 
ومنذ ذلك الوقت عاد كل شيء كما كان لكن أسوأ فالآن اخواني هم من ينفق علينا ولكن لايعترفون بحقوق الاخت في النفقة وقد استفتى احدهم شيخا وقال لهم بأن النفقة للزوجة والاولاد والوالدين فقط وغيرهم لاتجب عليهم نفقته وانما هي صدقة ان اراد ان يعطيها وان اراد يمسكها .
حاولت أن أجد عملا منذ أن وصلت هنا ،لكن اخواني لا يسمحون لنا بالعمل في أي مكان يجب أن يستوفي العمل معايير معينة والا لن يسمحو لنا بالعمل .
ولأن قوانين البلد لاتسمح لي بالعمل الا بعد الحصول على ترخيص برسوم معينة مبلغ وقدره كان من الصعب أن احصل على فرصة عمل .
حاولت أن اجمع الرسوم بشتى الطرق ولكن لم استطع طلبتها من أخواني حتى لو كانت قرضا ولم بجيبو طلبي.
فقررت البحث عن عمل آخر بحثت وبحثت ولكن لم اتوفق حتى الآن بالحصول على أي عمل ربما لأني لست سعودية او لأني فتاة ولا اعرف كيف واين أبحث لا أدري ولكنني تعبت واستسلمت وتركت الامر .
جربت مواقع الزواج لعلي اتوفق بزوج صالح يحسن معاملتي لكن لم أجد الا عالة المجتمع او الباحثين عن التسلية. 
لم أعد احتمل ضيق المعيشة والحالة المادية الصعبة، أصابتني وأخواتي الكآبة ولم أعد أجد رغبة في الاستيقاظ من النوم او مغادرة الفراش كل يوم 
لا أعرف مالحل رجاء ساعدوني اريد حلا !