أخر الأخبار
هؤلاء الرجال ممنوعين من العلاقة الزوجية الحميمة !
هؤلاء الرجال ممنوعين من العلاقة الزوجية الحميمة !

عمان - الكاشف نيوز

عادات خاطئة نمارسها بدون اهتمام أو مبالاة وتترتب عليها نتائج خطيرة قد تنتهي بالوفاة لاقدر الله. 

في السطور القادمة نتعرف علي أهم هذه العادات الخاطئة وطرق الوقاية منها حتى نستطيع بخطوات بسيطة تجنب كوارث كبيرة جميعنا في غنى عنها. 

وهذه بعض النصائح القيمة التي يقدمها لنا الدكتور أسامه احمد حلمي اخصائي التحاليل الطبية لعلنا نستفيد منها على الوجه الأكمل.. 

ما هي الأمراض التي يحظر معها إقامة علاقة زوجية حميمة أو بمعنى أدق ماهي الحالات التي يعتبرالجنس خطر عليها أو على الطرف الآخر؟

هناك بعض الامراض التي يجب أن يتوخى أصحابها الحذر قبل الإقدام على ممارسة الجنس وفي مقدمتها الأمراض التناسلية مثل الزهري والسيلان بالنسبة للرجال والامراض البكتيرية عند المرأة وكذلك فيروس “بي” في حالة إصابة أحد الطرفين به فهو فيروس معدي للغاية وينتقل عن طريق العلاقة الجنسية الحميمة بخلاف فيروس “سي الذي لا ينتقل عن طريق العلاقة الجنسية الحميمة ، “وهناك أيضا مرض الايدز بطبيعة الحال ولكن هذه الامراض لا تمنع العلاقة نهائيا وإنما تضع شروطا لها في مقدمتها ضرورة ارتداء الواقي الذكري وفي حالة الالتزام بارتداء الواقي الذكري يستطيع مريض فيروس “بي” ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة. 

هل هناك امراض تنتقل عن طريق التلامس مثل التقبيل؟

فيروس بي ينتقل عن طريق اللعاب ولهذا ننصح بالكشف الدوري للزوجين وفي حالة إصابة أحد الطرفين بفيروس “بي” يجب منح لقاح للطرف الآخرحتى يتجنب العدوى. 

ما هي أهم وسائل انتقال العدوى بخلاف الاتصال الجنسي ؟

هناك بعض الأماكن التي تعتبر بيئة خصبة لانتقال العدوى بالفيروسات في مقدمتها صالونات الحلاقة وعيادات الاسنان والمقاهي عن طريق الشيشة ومراكز غسيل الكلى وغرف العمليات بالمستشفيات والتي تعاني من الاهمال وسوء التعقيم إلى جانب تعاطي تعاطي المخدرات بكل انواعها وخاصة عند استخدام الحقن الملوثة.