أخر الأخبار
كيف تتعاملين مع زوجك عند فشله في العلاقة الحميمية
كيف تتعاملين مع زوجك عند فشله في العلاقة الحميمية

عمان - الكاشف نيوز

يعد فشل الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته من القضايا التي اعتبرها خبراء الصحة الجنسية طبيعية، ولا يقصد بذلك العجز النهائي عن ممارسة العلاقة الحميمة لأن الفارق كبير وتسطيع الزوجة أن تحدده بنفسها، ولكن قد يتسبب هذا الفشل في جراح عميقة داخل نفسية الزوجين وبصفة خاصة الزوج الذي يشعر بالخجل والإحراج من زوجته إضافة للتوتر والعصبية حول أبسط الأسباب.
الدكتورة فيبي باتريك، أستاذة الصحة الجنسية، تؤكد أن فشل الزوج في إقامة العلاقة الحميمية مع زوجته يعود إلى عدة أسباب أبرزها التعب والإرهاق الشديدين في العمل أو بعض المشاكل النفسية، أو التقدم في العمر أو عدم اهتمام الزوجة به إضافة إلى الأزمات المادية.
وفي كتابها «أسرار الصحة الجنسية»، تنصح الدكتورة «فيبي»، الزوجة بتفعيل دورها في تخليص الزوج من هذه المشكلة التي تنعكس سلبا على الحياة الزوجية كلها، وتقدم مجموعة من أهم الإرشادات التي ينبغي على الزوجة القيام بها لمساعدة زوجها على تجاوز فشل العلاقة الحميمة، فتقول «أول نصيحة للزوجة هي ضرورة عدم الاستهزاء بالزوج عند فشله في ممارسة العلاقة، مع تجاهلها للأمر وعدم إعطاء ما حدث من فشل أي أهمية واعتباره طبيعيًا جدًا».
وأضافت على الزوجة أن تكون دائمة التشجيع لزوجها على ممارسة التدريبات الرياضية، لأنها تساعد في تحسين الأداء أثناء العلاقة الحميمة، مع ضرورة أن يحصل الزوج على قدر كاف من الراحة والتدليك يوميًا لإنعاش الحياة الزوجية ما ينعكس بصورة إيجابية على قدرته الجنسية كما يتحتم على الزوجة إبعاد زوجها عن مشاكل العمل من خلال الذهاب في عطلة في نهاية الأسبوع قدر المستطاع.
وأضافت أستاذة الصحة الجنسية، «عليكي أن تمنحي الزوج أهمية كبيرة فحضري له الأطعمة التي تقوي الرغبة الجنسية لدى الرجال والتي تتمثل في ثمار البحر والأسماك، واتصلي به أثناء وجوده في العمل وامنحيه إحساسا بمدي شوقك له».
كما يمكنك إعداد عشاء رومانسي على أضواء الشموع وانثري الورود الحمراء على مائدة الطعام فاللون الأحمر محفز جنسي قوي المفعول لدى الرجال، وفي الوقت ذاته قومي بعمل تسريحة جديدة بشعرك وارتدي الثياب الذي يفضله واحرصي من وقت لآخر على شراء ملابس مثيرة.