أخر الأخبار
تمارين قاع الحوض تقلل سرعة القذف لدى الرجال
تمارين قاع الحوض تقلل سرعة القذف لدى الرجال

عمان - الكاشف نيوز

كشفت دراسة علمية حديثة، عن نتائج جديدة حول سرعة القذف عند الرجال وكيفية معالجتها، حيث وجدت أن ممارسة تمارين قاع الحوض بانتظام قد تساعد على تحسين سرعة القذف مدى الحياة عند الرجال.

ووفقا لجمعية المسالك البولية الأميركية، حيث أشارت إلى أن سرعة القذف قد تصيب حوالى واحد من كل خمسة رجال بالولايات المتحدة، الأصغر من 60 سنة.

وأوضح يوشين تشانج، دكتور العلاج الطبيعى فى ولاية نيو جيرسى، أن عضلات قاع الحوض تشارك فى الوظيفة الجنسية، وذلك من خلال تحسين وظيفة هذه العضلات، التى من شأنها تحسين آداء الرجل جنسياً.

قدمت هذه الدراسة فى الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية فى الاجتماع السنوى فى ستوكهولم، السويد، حيث استخدم الباحثون بالجمعية الدولية للطب الجنسى تعريف سرعة القذف، وهى التى تعرف بالإثارة السريعة للرجل جنسياً وخروج المنى "فى غضون دقيقة".

وتابع "تشانج" أنه يجب على الرجال ممارسة تمارين الحوض لمدة لا تقل عن ثلاث مرات أسبوعياً، ومدة التمرين لا تقل عن 20 دقيقة، حتى يلقوا نتائج لمعالجة سرعة القذف.

وذكر "تشانج" أنه فى بداية الدراسة كان متوسط وقت القذف لدى الرجال أثناء الجماع 32 ثانية، ولكن بعد إجراء تمارين قاع الحوض ثلاث مرات فى الأسبوع ومدة التمرين 20 دقيقة لمدة ستة أسابيع، كانت سرعة القذف لا تقل عن دقيقتين، وبعد 12 أسبوعاً من التمرين، زاد متوسط وقت القذف لأكثر من أربعة أضعاف، حيث وصل إلى دقيقتين ونصف.

ونصح "تشانج" بعدم تناول مضادات الاكتئاب ووضع الكريمات على العضو الذكرى لزيادة وقت القذف، وذلك لأنها لا تعالج سرعة القذف، ولكنها تطيل من وقت القذف فقط عند تناولها، وعلى الرجال الذين يعانون من سرعة القذف أن يمارسوا تمارين قاع الحوض لمعالجة سرعة القذف.