أخر الأخبار
كيف أصالح زوجتي ؟
كيف أصالح زوجتي ؟

السلام عليكم 

يعد سوء التفاهم بين الزوجين السبب الرئيسي في حدوث الخلافات والنزاعات بينهما، ويجب على الزوجين ألا يطيلا في مدة الخصام، لا سيما الرجل، إذ يجب أن يحسن معاملته لزوجته، ويسارع إلى إرضائها ومصالحتها، وذلك بالاعتراف بخطئه، والتحدث مع زوجته، ومحاولة تغيير نفسه للأفضل، فضلًا عن الحرص على إعطائها الوقت لمسامحته عندما يخطئ في حقّها.
كيفية مصالحة الزوجة
فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمصالحة زوجتك:[٣][٤]
اعترف بخطئك واعتذر لزوجتك: إن من أصعب الأمور التي قد تواجه الرجل هي الاعتراف بأنه قد أخطأ بحق زوجته، لكن الاعتذار ضروري جدًا للمضي قدمًا واستمرار الحياة الزوجية بسلام مهما كان الأمر صعبًا، فقول "أنا أعتذر منكِ" أو "أنا آسف" ستؤثر بشكل كبير على الزوجة، وستساعد على حلّ الخلاف مهما كان كبيرًا.
أطلق العنان لك ولزوجتك لقول ما بداخلكما: يجب الجلوس مع الزوجة، وإتاحة الفرصة لها للتحدث عما يجول بخاطرها، ووجهة نظرها للأشياء، كذلك الحال عند الزوج، إذ يجب أن يخرج ما داخله من كلام، والنقاش مع زوجته، وتبادل وجهات النظر بهدوء للوصول بنهاية المطاف إلى حلّ للمشكلة يرضي الطرفين.
اخلق جوًا ممتعًا لتقضيه مع زوجتك: إن أحد أهم الأسباب التي تقف أمام خلافات الزوجين هي عدم اكتراث الزوج لما تشعر به زوجته، والوقوف جانبًا دون بذل أي مجهود يذكر، لذا على الزوج أن يبتكر جوًا ممتعًا لكسر الحاجز بينه وبين زوجته خلال وجود المشكلة أو بعد حلها، فهذا من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على الزوجة ومشاعرها.
حاول أن تغيّر نفسك للأفضل: إن أحد أسباب الخلافات الزوجية هي عدم تقبل الزوجة لبعض تصرفات زوجها، وهنا يجب أن يحدث التغيير عند الزوج من خلال معرفة أخطائه، والعمل على تصحيحها، ومحاولة تغيير نفسه بشكل يجعل زوجته تتقبله وتسامحه عما بدر منه في الماضي.
أعطي زوجتك الوقت وابذل الجهد لتسامحك: إن الوقت والجهد أهم العناصر التي تساعد على حلّ أي مشكلة بين الزوجين، لذا يجب إعطاء الزوجة الوقت الكافي للتفكير بالإيجابيات التي يمتلكها زوجها، كما يجب على الزوج بذل كل ما بوسعه في سبيل مصالحة زوجته وإرضائها.
أظهر مشاعرك وحبك لزوجتك: إذ يجب على الزوج إبداء حبه لزوجته، وإخبارها كم يفتقدها، ورغبته في عودة علاقتهما كالسابق، ويكون ذلك بالاعتذار أو التعامل معها بلطف وتبادل الكلام الطيب.
تحمّل ردات فعل زوجتك السلبية: فمن الطبيعي أن يلقى الزوج ردود فعل سيئة من زوجته أو تتجاهله وأحيانًا قد لا تحترمه في بداية الأمر، ولكن على الزوج أن يكون صبورًا ويتحمل ما بدر من زوجته لإثبات شخصيته الجديدة لها، كما أن تبادل عدم الاحترام والغضب بين الزوجين سيدمر كل ما خطط الرجل له لمصالحة زوجته
انسى ما حصل في الماضي: إن تقدم الرجل خطوة نحو مصالحة زوجته يوجب عليه نسيان ما حصل بينهما في الماضي، وعدم إلقاء اللوم أو التفكير بمن المسؤول عن حدوث المشكلة، والتفكير بكيفية بدء حياة زوجية سعيدة وخالية من المشاكل من جديد.
أكّد لزوجتك أنك ستصلح من أخطائك: إذ يجب على الزوج أن يؤكد لزوجته بأنه عرف أخطائه، وسيقوم بإصلاحها وعدم تكرارها في المستقبل، وأن يطلب منها أن تعيد ثقتها به مرة أخرى.[٥]
استعن بخبراء في العلاقات الزوجية: إذا لم يجد الزوج فائدة من محاولاته المتكررة لمصالحة زوجته، ربما قد تكون المشكلة أكبر من أن تحلّ بسهولة، لذا عليه التوجه لخبير في حلّ المشاكل الزوجية، حيث سيساعدهم في إيجاد الحلول لمشكلاتهم، والاستماع للزوجة وفهم نقاط غضبها من زوجها.