أخر الأخبار
كيف أتعامل مع زوجي في حال خالف شروط زواجنا؟
كيف أتعامل مع زوجي في حال خالف شروط زواجنا؟

السلام عليكم 

تزوجت منذ سنتين، واشترطت على زوجي السكن المستقل، لدى زوجي طفلة من زواجه السابق، اتفقنا أن أربيها أنا، ولا أحد يتدخل بتربيتها، وبعد السكنى بسكن مستقل لشهرين وافقت على السكنى ببيت أهله، علماً بأن أخاه يسكن فيه أيضاً، واشترطت أن نخرج من البيت إن حصلت مشاكل.
بالفعل حصلت بيننا بعض المشاكل، بسبب تدخل أهل زوجي في تربية بنته، واتهامي بعدم حسن تربيتها، وعدم الاهتمام بها، فذهبت لبيت أخي منذ سنة، فوعدني زوجي إن عدت للبيت سنسكن في بيت مستقل، فعدت لوحدي ومنعه والداه من أن يعيدني هو، وأراد أن ينفذ وعده معي أكثر من مرة، ولكن عند كل مرة يمنعه والداه ويغضبون عليه، ويقولون له: أنت تبحث عن رضا زوجتك لا رضا والديك! مع أن زوجي شديد الحرص على رضا والديه بأي شكل من الأشكال، منها أنه منعني من التدريس رغم اشتراطي بعقد الزواج أن لا يمنعني، لكن والديه قالا له: "ما عندنا بنات يشتغلن" وذكرت زوجي بالشرط فقال لي هذا الأمر الحاضر.
في كل مرة يغضب أهل زوجي وتعود آثار هذا الغضب علي، ويقول لي زوجي: أنا السبب في غضب أهله، ويغير رأيه في الخروج من البيت، مع أنه يعلم يقيناً أن الآثار الإيجابية على أسرتنا كثيرة.
لا أجد راحة في هذا البيت المشترك، وتمضي أوقاتنا في ما لا فائدة منه، فقررت أن أذهب لبيت أخي مرة أخرى أنا وولدي، وأدعو زوجي أن يوفي بشروط زواجنا، فأشيروا علي، جزاكم الله خيراً.
علماً بأن زوجي كريم لين، أجد الراحة معه لولا أنه لم يوف بشروط زواجنا، وأنه يطيع أهله في كل شيء، حتى لو به مضرة على عائلته.