أخر الأخبار
زوجي لا يحترمني أمام أطفالي، فكيف أتصرف معه؟
زوجي لا يحترمني أمام أطفالي، فكيف أتصرف معه؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أمرأه متزوجة منذ 9 سنوات، ولدي 4 أطفال -الحمد لله-، منذ زواجي وبعد مرور السنة الأولى من الزواج بدأت تظهر طباع زوجي التي كانت سببًا في معاناتي في التعامل معه، فهو إنسان بارد ولا يبالي، ولا يقيم وزناً للكلمة التي يقولها، وغالباً ما نختلف في أمور الحياة ووجهات النظر، فهو لا يحترم هذا الاختلاف الذي بيننا.
أشعر أحيانًا أنني أتعامل مع تفكير طفل بالعناد والسخرية، علماً أنني امرأة أخاف الله في زوجي وبيتي وأولادي، ولا أقصر في واجباتي على قدر استطاعتي، إلا أن أسلوب اللامبالاة، وعدم الاحترام والتقدير من زوجي يشعرني بالغضب والعصبية، وأثر ذلك على حياتي وتعاملي مع أطفالي، حاولت مرارًا التحاور معه والتفاهم ولكنه لا يستمع، وكأنني أتحدث مع الجدار، لا أعرف لماذا يتعمد أذيتي وجرح مشاعري أمام أطفالي عند اختلافنا؟
أصبحت لا أطيق النظر إلى وجهه، أو التحدث معه مباشرة، ليقيني بأن كلماتي لا أثر لها في نفسه، صرت أفكر بالانفصال حتى أعيش حياتي بهدوء وبدون ضغط، ولكني لا أريد ظلم أطفالي، وكلمة الحق تقال هو رجل محافظ على صلاته، ولا يقصر في احتياجات المنزل والأطفال، لكنه تقصيره في حقي أنا، وهذا الأمر الذي يرهق نفسيتي ويزعزع أمان نفسي وسكونها، كيف يمكنني التعامل والتواصل مع رجل لا يؤمن بلغة الحديث والتواصل؟ إنسان يجد راحته بالعزلة والأكل وحده، وكأنه ضيف شرف يقيم بالمنزل، تعبت وأرهقت نفسيتي لدرجة الاختناق.