أخر الأخبار
خطوات تحميكِ من الالتهابات المهبلية
خطوات تحميكِ من الالتهابات المهبلية

عمان - الكاشف نيوز

تعد الالتهابات المهبلية من أكثر الامور التي تؤرق النساء، خاصة إنها تحدث كثيرًا بعد العلاقة الحميمية، وتبحث اكثر النساء عن طرق فعالة للتخلص من هذه الالتهابات دون استخدام أدوية..

اشربي كوب ماء
ينبغي عليكِ أن تتناولي كوب من الماء فور الانتهاء من العلاقة الحميمة، وذلك لأن جسمك يكون فقد الكثير من السوائل وبحاجة لما يحافظ على رطوبته، والماء ستساعدك في التخلص من قدر أكبر من البكتيريا التي انتقلت إليك خلال العلاقة الجنسية.
اغسلي يديك جيدا
ينبغي عليك أن تغسلي يديك جيدًا بالماء والصابون بعد العلاقة الحميمة، حتى تقضين على البكتريا التي قد تكون لمست يديك أثناء العلاقة الجنسية، وذلك قبل أن تقومي بتنظيف المناطق الحساسة لديك، لضمان عدم انتشار البكتريا، التي تتسبب في إصابتك بالالتهابات المهبلية.
تنظيف المهبل
من الضروري أن تقومي بتنظيف المهبل جيدًا فور الانتهاء من العلاقة الجنسية، إذا كنت ترغبين في تأخير الاستحمام، قومي بتنظيف المهبل من الأمام إلى الخلف حتى لا تنتقل البكتريا من فتحة الشرج إلى المهبل وتحدث الالتهابات.
لا تستخدمي الغسول
تقع بعض النساء في خطأ فادح ويستخدمن الغسول المهبلي فور الانتهاء من العلاقة الجنسية، وهذا الأمر في غاية الخطورة ويسبب التهابات مزمنة لأنه يخل بالتوازن الطبيعي للبكتريا الموجودة بالمهبل، يمكنك استخدام الماء الدافيء فقط عند الانتهاء من العلاقة الجنسية، واستخدام الغسول في وقت لاحق.
اذهبي للتبول
من الممكن أن تنتقل البكتريا إلى مجرى البول، مما يتسبب في إصابتك بالتهابات المسالك البولية و المهبلية، فاحرصي على أن تذهبي للتبول بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية، للحد من البكتريا التي تنتقل إلى المهبل ومجرى البول.