أخر الأخبار
أصبحت أشعر أن النجاح خطر علي، فكيف أتغلب على ذلك؟
أصبحت أشعر أن النجاح خطر علي، فكيف أتغلب على ذلك؟
السلام عليكم
أنا طالبة مجتهدة للغاية، كلا والدَيّ معلمان؛ لذلك نشأت على حب العلم، استمر هذا الأمر إلى المرحلة الثانية من دراستي في كلية التمريض، حيث تقرر أمر هجرتي أنا وعائلتي من بلدي إلى بلد أوروبي بحثاً عن حياة أفضل، وتعليم أنسب.
خلال التجهيز للسفر تعرضت للكثير من الحزن، كيف سأترك دراستي، مكان نشأتي، والأشخاص المقربين لي؟! كل هذه الأفكار أبعدتني كثيراً عن الدراسة؛ ولهذا السبب رسبت في عدة مواد، وكان هذا الأمر صدمة بالنسبة لي كوني لم أرسب في أي مادة في حياتي، لم أخبر عائلتي بذلك أبداً لاعتباري هذا الأمر عارًا لا يجب أن يتكرر.
عند وصولي إلى بلجيكا تعلمت اللغة الفرنسية بسرعة، وبدأت أبحث عن جامعات بتخصصات معينة لأستكمل دراستي، جربت كلية الصيدلة بعد سنة على وجودي في بلجيكا، كان الأمر معقداً للغاية، ونظام الدراسة مختلف تماماً عما عهدت في بلدي، استسلمت بعد مدة ٣ أشهر، كنت في كل مرة أتجه لقاعة الدراسة أشعر بالتوتر الشديد كأن حياتي في خطر.
بعد ذلك جربت دراسة علم الأحياء وكان صعباً للغاية، في نهاية المطاف درست التمريض، أحسست بالانتماء إلى مكان دراستي وما زلت، نجحت بالفصل الأول بامتياز تام، أما الثاني فقد انتابني الخوف من نجاحه، كأن النجاح أصبح خطراً على حياتي، عانيت من أعراض القلق الجسدية لدرجة أني قد أمضيت يومين في المستشفى، لكن درست ونجحت، وها أنا الآن في المرحلة الثانية، قمت بتأجيل مواد عديدة بسبب تكرر نفس الأعراض والمشاعر، فكيف أتغلب على خوفي من النجاح؟