أخر الأخبار
علامات على انتهاء العلاقة واقتراب الانفصال
علامات على انتهاء العلاقة واقتراب الانفصال

عمان - الكاشف نيوز

العلاقات تمر بأوقات قوة وضعف، قرب وبُعد، هذا أمر طبيعي، ولكن من المهم أن تتمكني من التفرقة بين أوقات ضعف العلاقة، وعلامات انتهاء العلاقة، حتى تخرجي منها في الوقت المناسب.
1- اختفاء التواصل العاطفي
من أساسيات العلاقة الناجحة هو وجود تواصل عاطفي بين الطرفين، إذ يشعران بالألفة والحميمة لإجراء محادثات جذابة، والشعور بالحب والونس والطمأنينة، حتى في أوقات الخلاف. واختفاء التواصل العاطفي دليل قوي على أن هناك خطر كبير يهدد العلاقة.
2- اختفاء الرغبة الجنسية وعدم الرضا عن العلاقة الحميمة
الرغبة الجنسية تتأرجح صعوداً وهبوطاً خلال الزواج، ولكن اختفاء الرغبة في الشريك، مع عدم الرضا عن العلاقة الحميمة والنفور منها، مؤشر خطر يستحق الانتباه له، خاصة مع عدم وجود أي أسباب عضوية.
3- عدم الاتفاق على أي شيء
علامة أخرى على اقتراب الانفصال، الخلافات المستمرة حول كل شيء، تلاحظين أنكِ لا تتفقين مع زوجك حتى على أبسط التفاصيل، أنتما في خلاف دائم يجعل من الصعب إدارة حديث ناجح بينكما.
4- الانجذاب إلى أشخاص آخرين
بالطبع فإن الانجذاب العاطفي تجاه أشخاص آخرين، دافع قوي لإعادة النظر في مشاعرك وعلاقتك الحالية.
5- انهيار الثقة
الثقة المتبادلة هي أساس العلاقة الناجحة، وانهيار الثقة في العلاقة يعني أنها على وشك الانتهاء، فمن الصعب الاستمرار مع شريك لا تستطيعين الوثوق به.
6- اختلاف الأهداف
في العلاقة الناجحة يكون للطرفين أهداف مشتركة يتعاونان لتحقيقها، لذا فإن اختلاف الأهداف الكبرى، مثل مكان المعيشة أو نمط الحياة بشكل عام، هو دليل على أن الطرفين لم يعودا قادرين على الاستمرار معاً، وأن الانفصال أصبح وشيكاً.