أخر الأخبار
4.5 مليون دينار قروض تمويلية للبلديات العام الحالي
4.5 مليون دينار قروض تمويلية للبلديات العام الحالي

عمان - الكاشف نيوز : قدم بنك تنمية المدن والقرى قروضا للهيئات المحلية خلال الربع الأول من العام الحالي وصلت إلى 4.5 مليون دينار.

وقال مدير عام البنك اسامة العزام إن السياسة الاقراضية للبنك تأتي تنفيذا للخطة الاستراتيجية في تمويل المشاريع الاستثمارية التشاركية بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص بهدف بناء القدرات المؤسسية للهيئات وتحسن نوع الخدمة المقدمة للمواطنين.

واضاف العزام في تصريح صحفي اليوم السبت أن البنك يعمل على تطوير الوظائف والاعمال التي يقوم بها بهدف الارتقاء بمستوى  الخدمات للمواطنين بالتركيز على منهج التشاركية مع كافة الشركاء وخاصة الهيئات المحلية من خلال توفير الخبرات والخدمات الفنية والتدريبية لها لتمكينها ونقلها من الادوار الخدمية التقليدية التي تقوم بها الى الادوار التنموية الانتاجية.

واشار الى ان مستوى الزيادة في حجم تقديم القروض ارتفع منذ بداية العام الحالي بنسبة 145 بالمئة عن العام الماضي، ومن الاهداف الرئيسة للبنك مساعدة الهيئات المحلية على تحديد اولويات مشاريعها الانتاجية في ضوء جدواها الاقتصادية.

وبين ان البنك أخيرا عمل على تنويع مصادر التمويل لديه بإدخال خدمة التمويل الاسلامي وفقا لصيغ الشريعة الاسلامية وبنسبة مرابحة  تشجيعية، وقدمت دائرة التمويل الاسلامي منذ انشائها قروضا وصلت الى 22 مليون دينار استفادت منها بلديات ووزارات ومؤسسات حكومية وشبه حكومية.

وقال ان العمل جار حاليا على تطوير خطة شاملة لتطوير عمل المركز وفروعه في المحافظات لدعم وتمويل مشاريع الهيئات المحلية لإيجاد الخدمات الأساسية للبنية التحتية والمساهمة في تطويرها وتحقيق التنمية المحلية الشاملة.