أخر الأخبار
والدي كبير في السن ويرتكب طيش الشباب .. كيف ننصحه؟
والدي كبير في السن ويرتكب طيش الشباب .. كيف ننصحه؟

السلام عليكم

أنا فتاة أبلغ من العمر ٢٦ سنةً، ولدي أخت عمرها ٢٥ سنةً، غير متزوجات، ونقيم مع والدي الذي يبلغ من العمر ٧٣ سنةً، ووالدتي متوفاة منذ أربع سنوات.
والدي كان حنوناً، ويهتم بنا وبإخوتي البقية المتزوجين، إلى أن توفيت والدتي، فأصبح يقوم بأفعال غريبة، ومنها اللباس القريب من الشباب غير المناسب لعمره، كما أصبح مدمناً على الهاتف، ولا يخالط الناس.
حاولنا معه مراراً وتكراراً، ولكن الموقف صعب؛ لأن مشاعره تغيرت نحونا منذ أن طلب الزواج بعد وفاة أمي بشهرين، وأخبرناه بعدم رغبتنا بذلك، فهو يريد الزواج من فتيات غير مناسبات له، سواء في العمر أو الجنسية أو المواصفات؛ فقد أصبح يركز على الشكل فقط وليس الشخصية، لكننا بعد ذلك أخبرناه بموافقتنا على الزواج، ولكن طلبنا أن يستقل بمنزل آخر كونه مقتدراً مادياً.
توجد لدينا غرفة مطلة على منزل الجيران، الكارثة أنه أصبح يراقب امرأة الجيران ليلاً ونهاراً، ويقوم بتصرفات غريبة للفت انتباهها، وقد أخبرناه بعدم القيام بذلك مراراً وبأسلوب جيد، وأخبرناه بأن يتزوج، ولكنه كان يصر على تلك الأفعال، فما كان منا -أنا وأختي- إلا أننا سكنا في تلك الغرفة، ومنذ تلك اللحظة أصبح كأنه بركان لا يحتملنا، ولا يصرف علينا، ويشتمنا، ويدعو علينا، فقط من أجل أن نترك الغرفة!
فما هو الحل معه؟ وهل يستجاب دعاؤه؟