أخر الأخبار
قضايا تحت المجهر
بعد خطاب قادة حماس..تأثير دعوات تحريض الشارع الأردني
أثارت دعوات قادة حركة حماس لتحريض الشارع الأردني على التظاهر "المستدام" في خضم حرب غزة، تساؤلات بشأن تأثيرها وتداعيات خلال الفترة المقبلة.
فتح وحماس.. خلاف جديد واتهامات بضرب الصف الفلسطيني والعربي
فصل جديد من التوتر والخلاف أحدثته حركة حماس في الداخل الفلسطيني وحتى في دول الجوار، فبعد أن دعت قيادات في الحركة إلى تحرك شعبي في الأردن ما أحدث جدلا وانتقادات واسعة واتهامات للحركة بالتحريض.
نتنياهو أمام مغامرة قد تهدّد معاهدة السلام مع مصر
تبدو الحكومة الإسرائيلية مصرة على تنفيذ عملية برية موسعة في رفح، ويتجلى إصرارها في تصريحات مسؤوليها، على رغم تحذيرات وجهتها أطراف دولية عدة، والمخاطر التي يمكن أن تنتج عن اجتياح المدينة المتاخمة للحدود المصرية.
خطة إسرائيل لغزة في اليوم التالي.. حرب أهلية؟
مع اعتماد مجلس الأمن قرارا بوقف إطلاق النار بقطاع غزة، تسابق إسرائيل الخطى لإيجاد خطة للقطاع في اليوم التالي لانتهاء الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر الماضي.
كيف يريد الغرب إنهاء حرب غزة.. والتخلص من نتنياهو؟
أثارت التحركات الأميركية والأوروبية المكثفة للدفع نحو وقف إطلاق النار وإقرار هدنة إنسانية في غزة، تساؤلات بشأن تحول الموقف الغربي إزاء الحرب، والتداعيات على طبيعة دعمهم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الفترة المقبلة.
بعد أشهر من الحرب.. ما حجر العثرة في مفاوضات هدنة غزة؟
بعد أشهر من الحرب تتخللها المفاوضات، يبدو أن تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحركة حماس من أجل إحراز تقدم في المحادثات غير المباشرة، يوقف المأساة في غزة، بات أمرا يصعب تحقيقه.
“معركة الشفاء” تكشف تراجع قبضة إسرائيل شمال غزة
تختبر معركة مستشفى "الشفاء" الدائرة في مدينة غزة، إلى أي حد نجح الجيش الإسرائيلي في فرض واقع جديد كثيراً ما أراد الوصول إليه في قطاع غزة، وهو تحويلها إلى الضفة الغربية رقم 2.
كيف ترى مصر مقترح “الميناء العائم في غزة”
أثارت تصريحات مصرية وعربية وأميركية التساؤلات بشأن موقف مصر من "الميناء العائم" الذي تعتزم الولايات المتحدة إقامته في قطاع غزة لنقل المساعدات إلى داخل قطاع غزة.
“خط أحمر” بين بايدن ونتنياهو.. من يتجاوزه؟
أثارت تصريحات جديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تساؤلات بشأن المستوى الذي وصلت إليه علاقته مع الرئيس جو بايدن، بالنظر إلى "الخط الأحمر" الذي حدده كلاهما في خضم الحرب المتواصلة على غزة.
الجيش الإسرائيلي يبدأ تحقيقًا داخليًا حول هجوم 7 أكتوبر
أرسل الجيش الإسرائيلي، بروتوكولات إلى القادة حول كيفية قيام وحداتهم بإجراء تحقيقات داخلية في إخفاقات الجيش في الفترة التي سبقت الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر.
هدف حزب الله المفضل.. هل تشعل كريات شمونة حربا شاملة
"كريات شمونة" اسم المستوطنة الإسرائيلية الأكثر شهرة في المواجهات الدائرة بين إسرائيل وحزب الله منذ اندلاع حرب غزة أكتوبر الماضي، وبرزت في الساعات الأخيرة كهدف لـ70 صاروخا.
مصر: الإعدام لـ8 من قادة “الإخوان” و”الجماعة الإسلامية”
قضت محكمة مصرية، بمعاقبة 8 من قادة الإخوان المسلمين و«لجماعة الإسلامية، بـ"الإعدام شنقاً"، كما عاقبت 50 آخرين بالسجن المؤبد، في القضية التي عُرفت إعلامياً باسم "أحداث المنصة"
شكوك حول استخدام إسرائيل الذكاء الاصطناعي “عشوائياً”
تستخدم إسرائيل تقنيات ذكاء اصطناعي على نطاق واسع في هجومها على غزة، الأمر الذي أثار التساؤلات بين جماعات حقوق الإنسان بشأن احتمالية استخدام إسرائيل العشوائي لهذه التكنولوجيا في الحرب، مع ازدياد عدد الضحايا.
إسرائيل تنتظر خطأ السنوار.. وهذا سر “الغرفة رقم 6”
قال مصدر عسكري: "السنوار يخطط ويتصرف وفقا لكل موقف ولا يثق بالضرورة بمن حوله، سوف يرتكب أخطاء، وعلينا أن نكون هناك أو على مقربة منه لندرك ذلك، المسافة بيننا وبينه ستختصر بخطأ واحد".
المجاعة تهدد غزة.. لماذا يتم إسقاط المساعدات جوا؟
تحذير أممي من أن ربع سكان غزة على "بعد خطوة واحدة من المجاعة"، ما يطرح تساؤلات حول أسباب الإنزال الجوي ومدى إمكانية تكراره.
< 1   2   3   4   > الأخير